الأخبار
قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار استهلاك المواد البترولية في تونس يتقلّص مرصد الطاقة: تراجع انتاج الغاز.. وتونس توجّهت للتوريد المباشر للكهرباء رئيس الجمهورية في زيارة غير معلنة إلى ولاية قبلي السفير الأمريكي: مؤسسات أمريكية تعتزم الاستثمار في تونس في مجال الانتقال الطاقي الناطق باسم هيئة الانتخابات:انتخابات المجلس الوطني للجهات والاقاليم ستجري يوم 27 مارس الجاري تعزيزات كثيرة من أوروبا في قائمة منتخب تونس لمواجهة كرواتيا “حكومة الشرق” تستنجد بالقبائل لإيقاف الاشتباكات في مدينة الزاوية نيويورك تايمز: الأونروا تكشف تعذيب الاحتلال مئات المعتقلين الفلسطينيين منذر الكبير: ''وضعية النادي الإفريقي غير طبيعية.. وأفكر في الانسحاب'' القصرين: وفاة خميسيني متأثّرا بإصابته بحجارة على مستوى الرأس تهذيب وإدماج 160 حيّاً ب671 مليون دينار طقس الإثنين 4 مارس 2024 إصدار منشور تفتيش في حق مبروك كرشيد هيئة إدارية للتعليم الثانوي تدرس الرد على عدم تطبيق الاتفاقات السابقة اليوم: فتح محوّل شارع ياسر عرفات على مستوى مدخل مطار قرطاج رئيس الجمهورية يختتم زيارته إلى الجزائر بلقاء تبّون الطبوبي:هيئة إدارية الأسبوع القادم وعلى السلطة التقاط رسائل هذا التجمع بطاقة إيداع بالسجن في حق المدير العام السابق للبنك الفلاحي سعيّد: عازمون على تطوير علاقات تونس والجزائر إلى أسمى المراتب سعيّد في قمّة الجزائر: تونس ستجدد في كل لقاء ومحفل وقوفها مع فلسطين منير الشرفي: مفهوم الدولة المدنية غير واضح لدى التونسيين قمة الجزائر: رئيس الجمهورية وأمير قطر يتباحثان الأوضاع في غزة

الأخبارصور و فيديوعاجلفيديو

فيديو/ أميرة بوراوي: اختُطِفت من المحكمة في تونس

قالت الناشطة الجزائية #أميرة_بوراوي، في تصريح لقناة TV5Monde الفرنسية، إنّه وقع اختطافها من محكمة الناحية بتونس.

وأفادت أميرة بوراوي بأنّها دخلت البلاد التونسية بطريقة عادية دون تلقي المساعدة من أيّ جهة كانت، وتقول إنّها مرت بطريقة غير قانونية عبر المعبر الحدودي “أم الطبول”.

وتُضيف: “لم يساعدني أيّ أحد.. ولا حتّى أعوان الحدود..”.

وبعد دخولها التراب التونسي، توضّح أميرة بوراوي أنّها كانت تنوي السفر إلى فرنسا، فاقتنت تذكرة تونس – باريس، ليتم إيقافها في مطار قرطاج، بسبب عدم وضوح طريقة دخولها التراب التونسي، حسب قولها.

وقد مثلت بعد ثلاث أيام من الاحتفاظ أمام المحكمة، أين تقرّر إطلاق سراحها، وإعادة جواز سفرها وجميع أوراقها، وفي تلك اللحظة، تقول أميرة بوراوي إنّها تعرّضت إلى “الاختطاف” من قبل عونا أمن افتكا جواز سفرها، وتضيف أنّ محاميها كان شاهدا على ذلك، وهو من أعلم وسائل الإعلام بالخبر.

وتُتابع: “وإثر ذلك تدخل #قنصل_فرنسا في تونس لإطلاق سراحي”.

وتؤكّد بوراوي على أنّها كانت ستمثل يوم المحكمة بتونس بتاريخ 23 فيفري الجاري.

يذكر أنّ محامي أميرة بوراوي في تونس، هشام بدرة، قد أكد في تصريح أمس الخميس، اختطاف منوبته من قبل عونيْ أمن من محكمة الناحيّة بتونس، واقتاداها إلى مطار قرطاج.

وأوضح أنّ أميرة بوراوي، مثلت يوم الاثنين أمام القاضية بمحكمة ناحية بتونس، لتقرّر إخلاء سبيلها على شرط حضورها خلال جلسة بتاريخ 23 فيفري الجاري، مشدّدا على أنّه إلى تلك اللحظة لم يكن هناك أيّ تهديد بترحيلها إلى #الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى