الأخبار
قرببا.. الترفيع في سقف رأس مال الشركات الأهلية تونس تدعو إلى التعجيل بفرض وقف فوري ودائم للعدوان على فلسطين وزارة التربية : بعث خلية لتلقي ملفات الفساد بداية من 30 أفريل 2024 حملة تشويه مسعورة لتمويه القضاء في قضية بن عبد الرحمان ضد قطر إقالة المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء عدنان الأسود للمرّة الأولى منذ 8 قرون.. مسجد باليرمو يرفع الأذان تمديد إيقاف المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي نقابة الصحفيين: تواتر الملاحقات سياسة ممنهجة لمحاصرة حرية التعبير قتلى وجرحى في انفجار وإطلاق نار بمركز تسوق في ضواحي موسكو نقل الاعلامي محمد بوغلاب للمستشفى والي بنزرت يشرف على موكب تنصيب أعضاء مجلس الإقليم الأول المصادقة على أمثلة التهيئة العمرانية بعدد من البلديات بمختلف ولايات الجمهورية المهدية.. حجز أكثر من 10 كلغ من المصوغ من الذهب والفضّة المدير العام للدّيوانة يؤدي زيارة تفقّد لمصالح الديوانة بميناء رادس نصرةً لغزة .. المقاومة العراقية تستهدف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بيان وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة ذكرى الاستقلال البريد التونسي يعزّز شبكته بافتتاح مركب بريدي بسكرة ومكاتب أخرى بولايتي أريانة وتونس سعيّد يشدد على ضرورة التصدي للرشوة وتفكيك اللوبيات في كل القطاعات الزعفراني تدعو الى استكمال أشغال الخط 'د' الرابط بين تونس والقباعة منذر الزنايدي لقيس سعيد : إن كنت تريد من الانتخابات فرصة لإدامة معاناة التونسيين فإننا نريد أن نجعل منها أملا حقيقيا في الإقلاع وإعادة البناء قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار استهلاك المواد البترولية في تونس يتقلّص مرصد الطاقة: تراجع انتاج الغاز.. وتونس توجّهت للتوريد المباشر للكهرباء

صور و فيديوفيديولايف ستايل

فيديو/ نموذج مطور لسيارة “لادا فيستا” يظهر في روسيا

استأنفت شركة “أوتوفاز” الروسية في مارس الجاري الإنتاج الصناعي لسيارة “لادا فيستا” الروسية بعد توقف خط التجميع وخروج الإدارة السابقة من الشركة.

وقال ناطق باسم الشركة أن النموذج المطوّر لسيارة “لادا فيستا” كان جاهزا لإنتاجه على دفعات في فيفري الماضي، لكن انطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تسبب في قطع استيراد قطع الغيار وأدى إلى تغيير إدارة الشركة.

وكانت الإدارة الروسية الجديدة على مدار العام الماضي تحاول إطلاق دفعات محدودة من السيارة، لكنها افتقرت إلى كميات من قطع الغيار المستوردة، وقررت الإدارة الجديدة الآن استئناف الإنتاج على دفعات كبيرة، ويتوقع أن تبدأ مبيعات “لادا فيستا” الجديدة في أفريل المقبل.

وكانت سيارات “لادا فيستا” تباع سابقا مزوّدة بمحرك يولد قوة 106 أحصنة بسعة 1.6 لتر، وكذلك السيارات المزوّدة بمحرك يُنتج قوة 122 حصانا بسعة 1.8 لتر. وعلاوة على ذلك ظهرت فيما بعد نسخة رياضية بمحرك يولد قوة 145 حصانا ويعمل بالغاز الطبيعي.

أما الآن فعرضت “أوتوفاز” على المشترين محركا ثماني الصمامات ينتج قوة 90 حصانا بسعة 1.6 لترا، وهو معروف جيدا للجمهور، إذ أنه كان يستخدم في موديلات “لادا لارغوس”. وبالطبع فإن تلك القوة غير كافية لسيارة “لادا فيستا”، إلا أن الشركة ليس لها خيار آخر بديل في المرحلة الإنتاجية الأولى. ويزوّد النموذج الجديد كذلك بعلبة السرعة الخماسية الميكانيكية التي تمت تجربتها عام 2015.

لكن إدارة الشركة تتعهد بأن تتحسن الأوضاع فيما بعد حيث ستحصل السيارة على محرك ذي 16 صماما ينتج قوة 106 أحصنة بسعة 1.6 لتر وسيتم تزويدها بعلبة السرعة الميكانيكية نفسها.

فيما يتعلق بعلبة السرعة الأوتوماتيكية فإنه يتم تطويرها الآن بالتعاون مع دولة صديقة لم يذكر اسمها رسميا. وفي حال نجاح المشروع ستزوّد السيارة بمحرك سعة 1.8 لتر.

وستحصل السيارة” حسب إدارة الشركة،  على كل النماذج المعتادة، وبينها السيدان والستيشن وكذلك نسخة SW Cross (كروس).

وأعلنت إدارة الشركة أنها مستعدة لإنتاج أي كميات من “لادا فيستا” لإرضاء طلب المستهلكين، وذلك بعد خروج ماركات Volkswagen Polo, Skoda Rapid Hyundai Solaris من السوق الروسية. ويتوقع أن تنتج الشركة عام 2023 نحو 100.000 سيارة من طراز “لادا فيستا”. وكما يتوقع أن يفوق سعرها مليوني روبل.

زر الذهاب إلى الأعلى