الأخبار
السفيرة الأميركية لدى العراق تحث بغداد على إجراء تحقيق كامل بهجوم كورمور منوبة: القبض على امرأة وأربع فتيات يعملن بوكر للدعارة إصابة وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته عصام الشابي يدخل في إضراب جوع مفتوح عضو مجلس الشيوخ الإيطالي داعمة لـ”إسرائيل” تؤدّي زيارة إلى تونس سفيرة فرنسا بتونس ٱن غيغان :خمسة الاف طالب تونسي تحصل على التأشيرة السنة الفارطة ..... القصرين: مشاريع مبرمجة ببلدية الرخمات من معتمدية سبيطلة بما يقارب 4.5 ملايين دينار سيدي بوزيد: انطلاق فعاليات الاحتفال بالدورة 33 لشهر التراث ظهور ضباب محلي بالمناطق الساحلية الشرقية وبسهول القيروان آخر الليل دورة اتحاد شمال افريقيا لمنتخبات مواليد 2007-2008- المنتخب المصري يتوج بالبطولة مسابقة أكاديمية الشّرق الأوسط للأطبّاء الشّبان بدبي: تطاوين: عودة المهرجان الوطني للطفولة بغمراسن بعد غياب 5 سنوات وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره الكامروني بالعاصمة ياوندي منظمو أولمبياد باريس 2024 يتسلمون الشعلة في أثينا قبل انطلاق مسيرتها البنك الإفريقي للتنمية: التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج وقف الحرب في غزة وموجات الهجرة في اتصال سعيّد بماكرون الدورة السابعة لمهرجان :"تيسدروس،الأيام الرومانية بالجم  أيام 27 -28 أفريل 2024 بالمسرح الروماني بالجم أبرز مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا برشلونة يقرّر تجديد الثقة في قائده لموسم إضافي 2024/04/22 انطلاق الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا الخراز: الربط الكهربائي بين الدول العربية مهم لتصدير الطاقة لأوروبا تونس تُحيي اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب قيس سعيّد يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي مروان شعبان: من المهم إرساء سوق مشتركة للطاقة بين تونس والجزائر تبون: ''تونس لا تسقط.. تونس دائما واقفة'' بوعسكر: ضرورة أن تتطابق إجراءات وشروط الترشّح للانتخابات مع الدستور الزاهي: قريبا عفو اجتماعي.. وسنقضي على كلّ أشكال العبودية الجديدة العمل الرقابي البرلماني: أكثر من 800 سؤال كتابي ومساءلة وزيرين فقط السفير الاسباني: التبادل الاقتصادي بين البلدين تجاوز 6 مليار دينار الحنشي: قطاع البناءات يستهلك أكثر من 30% وهدفنا تقليص هذه النسبة

الأخبارالمتفرقاتوطنية

كاتب عام عمادة البياطرة للمدينة أف أم: الاحتفاظ بـ”العميد” سابقة خطيرة

سابقة خطيرة

وفي تصريح حصري للمدينة أف أم ،  الثلاثاء 20 فيفري، أعرب كاتب عام عمادة الأطبّاء البياطرة فيصل هماني عن استغرابه استهداف رئيس هيئة مهنيّة يمارس مهامه القانونيّة وفق ما حدّده القانون بسبب تصريح صحفيّ.
وبيّن الهماني أن تصريح العميد أحمد رجب جاء في إطار ممارسة مهامه المهنيّة.
وأوضح أن التهمة الموجّه إليه هي نشر أخبار زائفة من شأنها الاعتداء على حقوق الغير.
وشدّد على أن هذه الشكاية لا تصحّ لأن “الغير” هي العمادة فهي التي تمثّل المهنة البيطريّة وهي التي تشرف على تنظيمها.

الهيئة منفتحة على أي تفاعل

وأعرب الهماني، في تصريحه للمدينة أف أم ، عن استغرابه من الاحتفاظ بعميد البياطرة، الذي يعدّ سابقة خطيرة، رغم أن سجلّه نظيف ولم تتعلّق به أي شبهات ولا مخافة من هروبه خارج البلاد.
وشدّد كاتب عام العمادة أن هياكل المهنة ستبقى في حالة انعقاد لمتابعة الأمر مع هيئة الدفاع عن العميد.
وأكّد أنها في انتظار مآل الطور التحقيقي وأنها منفتحة على أي تفاعل مع مستجدّات الموضوع.

بيان هيئة العمادة

وكانت الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة قد باشرت الأبحاث اللازمة بخصوص شكاية رفعها وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي ضد عميد الأطباء البياطرة حول ما تحدث عنه بخصوص ما يعرف “بالتوكيل الصحي”.
وتمّ سماع المشتكى به مساء أمس، ليتقرر إثر ذلك الاحتفاظ به على ذمة البحث.
وعبّر المجلس الوطني لعمادة الأطباء البياطرة بتونس عن استغرابه واستنكاره الشديدين لهذا القرار .
واعتبر المجلس إيقاف رئيس هيئة من أجل مقال صحفي تطرق فيه بصفته رئيس العمادة الوطنية للأطباء البياطرة، إلى الأمراض الحيوانية ومماطلة الوزارة في مراجعة تعريفة التوكيل الصحي، سابقة في تاريخ تونس.
وقرّر مكتب المجلس أن يكون في حالة انعقاد لمتابعة المستجدات وتطور الأحداث.

التصريح الصحفي

وكان عميد البياطرة التونسيين أحمد رجب قال في تصريح لجريدة “الصحافة اليوم” الصادرة أول أمس، إن مقاطعة البياطرة لحملات التلقيح المجانية نتيجة عدم تحيين تسعيرة التلقيح منذ سنة 2013.
وأشار إلى أن وزارتي الفلاحة والصحة قدمتا سابقا وخاصة السنة الماضية بعد قرار المقاطعة، وعودا لم تفيا بها إلى حد اليوم، وفق قوله.
ولفت إلى أن تعريفة التوكيل الصحي لم تتم مراجعتها منذ سنة 2013، عوضا عن تحيينها كل خمس سنوات، مما اضطر هياكل القطاع إلى تقديم مشروع لمراجعتها سنة 2019.
وبيّن أن الملف بقي محفوظا على الرفوف ولم يلق أي تجاوب من وزارة الفلاحة سوى تفاعل وحيد من اللجنة الوطنية للتوكيل الصحي سنة 2022 للنظر في زيادة “غير مضمونة” بنسبة 5٪ في المبلغ الجملي المخصص للتوكيل ليمرّ من حوالي 18 ألف دينار إلى نحو 18 ألفا و900 دينار.
متابعة : لطيفة الانور

زر الذهاب إلى الأعلى