الأخبار
باجة.. السّيطرة على حريق أتى على 5 هكتارات من الغطاء الغابي تونس تتحصّل على وسام منظمة الصحّة العالميّة تقديرا للإنجازات المحققة في اطار البرنامج الوطني للتلقيح القصرين: وفاة رئيس مركز إحدى فرق الحرس الوطني في فريانة تونس تشارك في معرض تجاري بموسكو مسؤول إيطالي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمشاريع الطاقة المتجددة في تونس حريق بشارع الهادي شاكر وسط العاصمة رئاسيّة 2024: هيئة الانتخابات تنشر قرارا يضبط قواعد التغطية الإعلامية قضية 'الجهاز السري': ختم الأبحاث وإحالة المتهمين على دائرة الاتهام تظاهرة تحسيسية في مدينة الزهراء تطرح بدائل لقنص الكلاب السائبة تمديد الاحتفاظ بالقيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي إحداث مؤسستين تعليميتين جديدتين بجامعتي قفصة وتونس وزير التعليم العالي: 21% من ميزانية الوزارة مخصصة للخدمات الجامعية البرلمان: سحب مشروعي قانونين بطلب من رئيس الجمهورية وزير الخارجية: مصالح الوزارة بالداخل والخارج جاهزة للاستحقاق الانتخابي الوردية: 2 قتلى و10 مصابين في حادث اصطدام شاحنة بسيارات ومقهى إحالة عبير موسي على انظار الدائرة الجنائية الحزب الجمهوري يتراجع عن قرار ترشيح عصام الشابي الى الانتخابات الرئاسية مقتل براء القاطرجي رجل الأعمال المقرب من الأسد في ضربة إسرائيلية عملية طعن في باريس قبل أقل من أسبوعين من الألعاب الأولمبية عرض "مايد ان افريكا "في السهرة السابعة من مهرجان الحمامات الدولي . تمديد الاحتفاظ بعياض اللومي نقابة الصحفيين: نزاهة الانتخابات مرتبطة بتوفير مناخ إعلامي حر وتعددي.. لقاء تونسي صيني لتعزيز التعاون في قطاعيْ الصناعة والمناجم هيئة الدفاع عن البحيري: منوبنا نُقِل بشكل عاجل لقسم الإنعاش بالرّابطة مشروع تنقيح قانون الشيكات: إجراءات جديدة لتسوية وضعيات المساجين السيطرة على حريق في شارع جون جوراس المغزاوي قد يكون مرشح حركة الشعب للانتخابات الرئاسية التحول الرقمي في خلق القيمة..المؤتمر الثالث للمبادرة العالمية للحوكمة وزارة العدل:سنتتبع من وراء الحملات ضد مؤسسات الدولة والإطارات القضائية إحالة العجمي الوريمي ومحمد الغنودي على قطب مكافحة الإرهاب

الأخباروطنية

BYD تدخل مرحلة جديدة في تونس من خلال 5 موديلات كهربائية وهجينة

تونس في 27 جوان 2024  – كشفت شركة هيليوس كارس، الممثل الرسمي في تونس لعلامة السيارات الصينية بي واي دي (بيلد يور دريمز)، عن مجموعة جديدة من السيارات الطليعية التي ستدخل السوق. تم تقديم هذه المجموعة خلال احتفال كبير في  جوّ بهيج أقيم بقاعة عرض وكالة سيارات هيليوس كارس بــــبئر القصعة بالضاحية الجنوبية لتونس العاصمة.

ثلاثة موديلات كهربائية، من بينها، ” دولفين” و” آتو 3″ و” تانغ”، بالإضافة إلى سيارتين هجينتين:

” سونغ بلوس دي آم- إي”  و” كينغ بلوس دي آم- إي”.
تمكِّنُ هذه الأصناف من ضمان مدته 6 سنوات أو 150.000 كم وضمان بطارية لمدة 8 سنوات. تحصلت جميع النماذج الكهربائية 5 على نجوم في اختبارNCAP (برنامج تقييم السيارات الجديد).
وفي الحفل، قال السيد لسعد مرابط، مديرعام هليوس كارس، «إن إطلاق هذه المجموعة الجديدة  ثورة أخرى تعيد تعريف السياقة وتقدم للمستهلك التونسي فرصة دخول عصر جديد للسيارات». وأشار المسؤول أيضًا إلى أن « بي واي دي  حققت ارتفاعًا مَهُولا في السنوات الأخيرة وتم تصنيفها على أنها العملاق في قطاعها، ليس فقط في الصين ولكن أيضًا في أوروبا حيث دخلت بقوة».

بالتركيز على الحصول على الطاقة وتخزينها واستخدامها، تقدم بي واي دي  حلولًا كاملة مخصصة للطاقات الجديدة عديمة الانبعاثات. المجموعة رائدة في صناعة البطاريات، مما يمنحها ميزة تنافسية كبيرة في صناعة السيارات.
فيما يتَّصلُ بتموقع المنتجات في السوق بتونس، أضاف السيد مرابط :”تتميز سيارات بي واي دي بالجودة المتميزة التي تعيد تعريف معايير الصناعة. بفضل الهندسة المتقدمة والمواد المستدامة والتقنيات المبتكرة، تقدم سياراتنا تجربة قيادة لا مثيل لها، تجمع بين الأداء والراحة والسلامة. من حيث السمعة، نطمح إلى انفتاح التونسي على آفاق جديدة في قطاع السيارات. نود بالتأكيد تقديم تجربة جديدة تغير كيفية تفاعل السائقين مع سياراتهم ومع البيئة. ”

بي واي دي هي حاليًا، الشركة الرائدة عالميًا في صناعة السيارات الكهربائية والهجينة مع أكثر من 7 ملايين وحدة في رصيدها.

تأسست بي واي دي في فيفري 1995 من قبل “وانغ شيونفو” المصنِّعُ  الواعد آنذاك، في صناعة بطاريات الأجهزة الإلكترونية، بشنغن، وبالتالي فهي في الأصل شركة تقنية عالية التطور، مهمتها الاستفادة من الابتكارات التكنولوجية للسيارات الكهربائية.

بعد أكثر من 29 عامًا من النمو السريع، أنشأت بي واي دي أكثر من 30 مجمعًا صناعيًا في 6 قارات وتلعب دورًا مهمًا في قطاعات الإلكترونيات والسيارات والطاقة المتجددة وعبور السكك الحديدية.

الخصائص التقنية:

دولفين 
سعة البطارية: 44.9 كيلو وات في الساعة
المدى: 405 كم
قوة المحرك: 70 كيلو وات
القوة الضريبية: 5 سيرة ذاتية
0-100 كم/ساعة في 10.9 ثانية
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
نجوم NCAP 5
السعر التمهيدي: 94.990 DT

 آتو 3 
سعة البطارية: 60.48 كيلو وات في الساعة
المدى: 420 كم (دورة مختلطة)
القوة الضريبية: 5CV
0-100 كم/ساعة في 7.3 ث
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
5 نجوم NCAP
السعر التمهيدي: DT 123 990

تانغ
المدى: 520 كم
الإرسال: AWD
2 محرك كهربائي: 180 كيلو واط (أمامي) – 200 كيلو واط (خلفي)
القوة الضريبية: 9 سيرة ذاتية
سعة البطارية: 108.8 كيلو وات في الساعة
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
5 نجوم NCAP
السعر التمهيدي: DT 229 990

سونغ بلوس دي آم- إي
محرك الاحتراق: 96 كيلو واط/1.5 توربو
المحرك الكهربائي: 150 كيلو واط
المدى المشترك: 970 كم بما في ذلك 90 كم في الكهرباء 100٪.
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
السعر التمهيدي: DT 156 990

كينغ بلوس دي آم- إي
تقنية BYD DM-i (الوضع الذكي المزدوج)
محرك الاحتراق: 1.5 لتر (96 كيلو واط)
المحرك الكهربائي: 132 كيلو واط
القوة الضريبية: 5 سيرة ذاتية
0-100 كم/ساعة في 7.9 ثانية
سعة البطارية: 8.3 كيلو وات في الساعة
المدى المشترك: 1050 كم بما في ذلك 55 كم في الكهرباء 100٪
الضمان: 6 سنوات أو 150.000 كم
ضمان البطارية: 8 سنوات
السعر التمهيدي: DT 105 990

زر الذهاب إلى الأعلى