الأخبار
قضية الشهيد شكري بلعيد..تفاصيل المرافعات في جلسة المحاكمة الملحق التأهيلي الأولمبي لكرة اليد: تونس تفقد آخر آمالها في الترشّح تونس وروسيا تُوقّعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي وزيرة المرأة: هذه آلياتنا لحماية الأسرة التونسية.. بلاغ مُروري بمُناسبة عُطلة الرّبيع المدرسيّة والجامعيّة قضية إشادة بالإرهاب: قرار بالنقض والإحالة بخصوص حكم ضد الغنوشي التضامن مع غزة مُتواصل... وزيرة التجارة: رقمنة مسالك التوزيع لمواجهة ارتفاع الأسعار استهلاك المواد البترولية في تونس يتقلّص مرصد الطاقة: تراجع انتاج الغاز.. وتونس توجّهت للتوريد المباشر للكهرباء رئيس الجمهورية في زيارة غير معلنة إلى ولاية قبلي السفير الأمريكي: مؤسسات أمريكية تعتزم الاستثمار في تونس في مجال الانتقال الطاقي الناطق باسم هيئة الانتخابات:انتخابات المجلس الوطني للجهات والاقاليم ستجري يوم 27 مارس الجاري تعزيزات كثيرة من أوروبا في قائمة منتخب تونس لمواجهة كرواتيا “حكومة الشرق” تستنجد بالقبائل لإيقاف الاشتباكات في مدينة الزاوية نيويورك تايمز: الأونروا تكشف تعذيب الاحتلال مئات المعتقلين الفلسطينيين منذر الكبير: ''وضعية النادي الإفريقي غير طبيعية.. وأفكر في الانسحاب'' القصرين: وفاة خميسيني متأثّرا بإصابته بحجارة على مستوى الرأس تهذيب وإدماج 160 حيّاً ب671 مليون دينار طقس الإثنين 4 مارس 2024 إصدار منشور تفتيش في حق مبروك كرشيد هيئة إدارية للتعليم الثانوي تدرس الرد على عدم تطبيق الاتفاقات السابقة اليوم: فتح محوّل شارع ياسر عرفات على مستوى مدخل مطار قرطاج رئيس الجمهورية يختتم زيارته إلى الجزائر بلقاء تبّون الطبوبي:هيئة إدارية الأسبوع القادم وعلى السلطة التقاط رسائل هذا التجمع بطاقة إيداع بالسجن في حق المدير العام السابق للبنك الفلاحي سعيّد: عازمون على تطوير علاقات تونس والجزائر إلى أسمى المراتب سعيّد في قمّة الجزائر: تونس ستجدد في كل لقاء ومحفل وقوفها مع فلسطين منير الشرفي: مفهوم الدولة المدنية غير واضح لدى التونسيين قمة الجزائر: رئيس الجمهورية وأمير قطر يتباحثان الأوضاع في غزة

الأخبارصورصور و فيديووطنية

رئيس الجمهورية يتحادث مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

أعلن جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تصريح أدلى به عقب لقائه مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد بقصر قرطاج، أنه أمضى اليوم الإثنين، على مذكرة تفاهم مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، تهدف الى « تعزيز سبل التعاون المتعددة في إطار المشاورات السياسية، أو كذلك في المجال الاقتصادي والاستثماري أو الثقافي أو الاكاديمي ».

وأعرب البديوي، في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، عن الأمل « في أن تمكن مذكرة التفاهم من تحقيق نتائج ملموسة في أقرب الآجال، من خلال بدء المحادثات على مستوى كبار المسؤولين بالبلدين في القريب العاجل ».

كما صرح بأنه شرح لرئيس الدولة مضامين مذكرة التفاهم التي قال « إنها ستعود بالفائدة بشكل كبير على الشعب التونسي الشقيق »، معربا عن تطلع الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الى مزيد ترسيخ علاقات التعاون مع تونس وتوطيدها، بما يعود بالمصلحة على الشعبين الخليجي والتونسي.

وجاء في بلاغ صادر بالمناسبة عن رئاسة الجمهورية، أن قيس سعيّد أثنى خلال هذا اللقاء، على عمق روابط الأخوة الصادقة ومتانة أواصر الشراكة المثمرة القائمة بين تونس ودول مجلس التعاون.

وأعرب عن تطلع تونس إلى مزيد تطويرها وبناء شراكات واعدة في عدة قطاعات، وفق آليات ورؤى جديدة تُرسّخ قيم التضامن والتآزر، لا سيّما عبر حسن توظيف الإمكانيات والفرص المتوفرة للجانبين، والاستفادة من الخبرات والتجارب المتبادلة، واستئناف النسق العادي للتعاون الاقتصادي والاستثماري والمالي التونسي الخليجي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى